Friday, July 17, 2020

Download Books يومًا ما.. كنت إسلاميًا For Free Online

Download Books يومًا ما.. كنت إسلاميًا  For Free Online
يومًا ما.. كنت إسلاميًا Paperback | Pages: 217 pages
Rating: 3.89 | 5017 Users | 1060 Reviews

Be Specific About Appertaining To Books يومًا ما.. كنت إسلاميًا

Title:يومًا ما.. كنت إسلاميًا
Author:أحمد أبو خليل
Book Format:Paperback
Book Edition:الأولى
Pages:Pages: 217 pages
Published:November 2012 by دار دوّن
Categories:Biography. Religion. Politics. Islam. Nonfiction. Autobiography. Literature

Ilustration As Books يومًا ما.. كنت إسلاميًا

مع أهازيج الأناشيد وغنن الآيات .. على دندنات الأذكار فى الشروق والزوال وبين أشعار الجهاد فى فلسطين وأفغاستان والشيشان .. نبتت إسلاميتى، إسلامية تتجاوز الزمان والمكان والأحزاب والجماعات .. تردد ورد الرابطة مع الإخوان فى الكتائب والمعسكرات، وتعتمر عمامة التبليغ إذ تشد الرحال إلى خطباء السلفيين .. تقتات من كتابات رموز الحركة والفكر على امتداد رقعة الأمة .. تتغنى بها على المنصات .. تتنفسها خلف الزنازين .. ترفعها مع صيحات إسقاط النظام فى الميادين .. تعبر بها الأسوار إلى الرباط فى غزة أو ساحات القتال فى حلب .. تنسجها عشقا لعيون مختمرة .. وتعصرها شوقا لدماء شهادة .. تسرى إلى أن تعكرها كثرة الكدر .. وتراكم أخطاء السير وخطايا المسيرة .. إلى أن تدهسها المفاجئة .. هل ما زالت على حالها، أم أنها يوما ما كانت .. وكنتُ إسلاميا! كتاب يتحدث عن الحالة الإسلامية خارج حدود شاشات التلفاز وأسطر الجرائد .. بعيدا عن المعارك السياسية والأيدلوجية .. يتحدث عن المجتمع والروح والفكرةوتجلياتها الإنسانية التي نمت عشية سقوط الخلافة , وخبت بشكل ما صبيحة الربيع العربي

Declare Books In Pursuance Of يومًا ما.. كنت إسلاميًا

Original Title: يومًا ما.. كنت إسلاميًا ISBN13 9789776426016
Edition Language: Arabic

Rating Appertaining To Books يومًا ما.. كنت إسلاميًا
Ratings: 3.89 From 5017 Users | 1060 Reviews

Notice Appertaining To Books يومًا ما.. كنت إسلاميًا
عرفت عن الكتاب بعد صخب إخواني صاحبه و لذا قررت ألا أعيره أي اهتمام فمؤكد كتاب يمجد الإخوان و يتحفنا بما نسمعه من كثير من الإسلاميين على الشاشات .بعدها وجدت نفسي أقرأه أو بمعنى أدق أستكشفه بعد لينك للكتاب وجدته أمامي .فوجدت الكتاب جديداً فعلاً يتحدث عن الحالة الإسلامية خارج الشاشات الكتاب وجدته سيرة ذاتية للكاتب مؤكد أنها سيرة مختلفة كثيراً عن سير حياة أغلب الأطفال فى مصرأكثر ما أعجبني في الكتاب و احترمت الكاتب بشده بسبب ذلك هو الصدق ربما يشعر البعض بمبالغة ما يقوله و لكن لأني كنت قريبة من

سعيدة انى قراته وانا عندى 15 سنة دلوقتى :)وسعيدة اكتر انك قدرت تنمى قدوة جوايا تجاه الخير واللى بيسعى ليه :)وسعندنى اكتر واكتر انى بدات اعرف مين لازم اكون انا من خلال حروف جذبتنى للروح الدينية :)

3-10-2014 هومعتز بنفسه .. موش رفض اي تيار .. هو فيهم كلهم كان بيدور بصدق على تيار يعتنقه و ينضم له و دى المشكلة انه طول الوقت عاوز ينضم لجماعه او تيار او (شلة) و الموضوع موش كتالوج ! مادمت معتنق وجهة نظر معينة في العموم يبقى لازم تنضم لحزبها ! .. فيه حاجه اسمها الفرديه و ديننا الحنيف بيحترم الحاجه دي جدا بيحترم اننا موش كلنا زي بعض و ان فيه ناس شواذ عن القاعده زيي مثلا :) و زيه بيرفضوا يكونوا جزء من تيار و بيحاولوا بنفسهم يكونوا تيار .. بس تيار في نفس الاتجاه و لنفس الهدف و دا موش عيب و هي دي

انتشرت في الآونة الأخيرة الكتب العديدة التي تتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين وشعرت بأنها هوجة بسبب فوز مرسي بالانتخابات الكل يرغب بكتابة تجربته مع الجماعة سواء بالإيجاب أو بالسلبوقد رأيت عدة أغلفة لتلك الكتب وقرأت نبذة عن كل كتاب ولم يجذبني إلا هذا لم يقل هذا الشاب يوماً ما كنت إخوانياً بل إسلاميا شعرت بأن لديه ما يقوله بدون تجني على أحد أو محابة لأحدوبما أني في غزة ولست في مصر فيجب عليَّ الانتظار حتى توفر نسخة الكترونية منه وبمجرد أن لمحت نسخة على صفحة " جروب ماذا تقرأ هذه الأيام " طرت من

آهٍ آه ..مافائدة أن نقرأ سيرة ذاتية لشخص لاتعرفه ليس بصديق تهتم بأمره ولا حبيبة يثيرك أمر بوحها ..ليست بشخصية مشهورة .. ولا روائي محبوب ولا سياسي ذو قيمة ولا فنان غامض ..بل هو شخص .. شخص عادي .. مثله الكثيرون والكثيرون .. وهنا يكمن التشويق والإثارة .. أن تجد من يحكيك .. من تتماس ظروفه مع ظروفك وماضيه مع ماضيك و طفولته مع طفولتك ..إن رغبة الإنسان وفضوله في معرفة الآخر عظيمة .. ودافع قوي لقراءة السير الذاتية .. ولكن ياحبذا لو اتصلت تلك السيرة بمواقف من حياتك ..إنني أذكر حتى الآن طفولتي التي

قصة شاب نشأ وتربى في بيت إسلامي عشق الأناشيد والقصص الاسلامية ويتحدث عن مسجد منطقته وكيف كان يتم تحفيظ القرآن والدروس من كبار المشايخ وذلك في منطقته ذات الطابع الريفي.ثم ينتقل مع أهله الى القاهرة ويتحدث أيضا عن مسجد منطقته والمدرسة والمجتمع الاسلامي الذي عايشه .خالط السلفيين والآخران وجماعة التبليغ والدعوة ولَم ينظم الى اَي جناعة من هذه الجماعات التي كانت نشطه في مصر بجميع محافظاتها .يتحدث عن محاولاته الى اسلام وسطي يجمع الناس معا . ويتحدث عن الأنشطة المختلفة ورقابة اجهزة الدولة ضد هذه الأنشطة

سجلت قبل ذلك اعتراضى ابتداء على عنوان الكتابليس للعنوان فى ذاتهوانما للتوصيف غير المريح وغير الدقيق ولا الموضوعى"اسلامى"وافضل دون الدخول فى تفاصيل"ذو الاسناد الاسلامى"ء***************أعلم بالطبع ان توصيفا كهذا لا يصلح للعنوانولكن أحببت أن أشير الى أزمة المصطلح التي نعانى منها ولا سيما فى الخطاب الاعلامى المتعلق بتصنيفوالحديث عن الحركات أو الجماعات ذات الارضية والابعاد الاديويوجية المرتبطة بالدينأعجبنى صدق الكاتب واخلاصه,وتشوفه الدائم لرؤية غاياته النبيلة محل اعتبار وسعى للتحققهو صاحب غاية كبرى

0 comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.