Friday, June 26, 2020

Free العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا Books Online Download

Itemize Books As العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا

Edition Language: Arabic
Free العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا Books Online Download
العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا Kindle Edition | Pages: 72 pages
Rating: 3.19 | 415 Users | 77 Reviews

Chronicle To Books العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا

هو ليس ديوان شعر بمفهومه التقليدي، بل خليطٌ من تجارب مرّ بها الشاعر، فأراد أن يقطف من كل تجربة أزهاراً ليضعها في باقة هذا الديوان.

في الفصل الأول أبيات شعرية على شكل تدوينات مؤرخة كتبها الشاعر في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، كل تاريخٍ يرتبط بحدث معين في حياة الشاعر أو في محيطه الوطني والعربي.

في الفصل الثاني ينتقي بعضاً من قصائده العمودية وقصائد التفعيلة التي أسماها بوحٌ مفصّل، لأنها مجموعة من الأحداث والمشاعر التي تحكي لحظات من التأمل والمناجاة.

في الفصل الثالث (همس اللوحات) يمزج الشاعر بين الفن البصري والشعري، بين اللوحات والصور الفوتوغرافية وبين الكلمات التي تستنطق اللوحات شعراً، وتؤاخي بين الفنون الجميلة المرسومة والمكتوبة.

Describe About Books العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا

Title:العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا
Author:فائق منيف
Book Format:Kindle Edition
Book Edition:Anniversary Edition
Pages:Pages: 72 pages
Published:2012 by مدارك
Categories:Poetry

Rating About Books العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا
Ratings: 3.19 From 415 Users | 77 Reviews

Criticism About Books العاطلون عن الحب ينامون مبكرًا
مايميز هذا الكتاب اني شهدت ولادة بعض كلماته في تويتر .. وأيضاً الفن الذي أحبه -استخدام الشعر أو النثر للتعبير عن اللوحات الفنية- .للكاتب أسلوب رائع وحس فني عالي .خطفت نجمة من التقييم لأنه كان صغيرًا لايروي .. تركنا عطشى متشوقين لما بعد هذا الجمال ! هو ليس ككل الكتب في مكتبتي لم اركنه بعد ما انتهيت من قراءته هناك عودة دائماً .

كتابٌ خفيف قريبٌ منْ النَّفس كظلٍ بينَ شجرتين ..!عشب الكلمات يفوح منها الاخضرار ,الشاعر المغرّد بلّل أرواحنا بقطرات النَّدى,"عيناي صائمتانْ حتَّى تفطرا ليلاً على مرأى جمالكـ"

في البداية كنت اود ان اضع العلامات على ما تعجبني من حروف وكلمات ثم وجدت ان ما يعجبني يكاد ان يكون كل الصفحات الكاتب مغرم بالتواريخ كعشقي لها فأثنيت على نفسي لمشابهتي جزءا من فائق منيف

كتاب خفيف .. اقتبست منه الكثير أعجبتني مقدمة الكتاب الصغيرة .. فتعرفت نوعاً ما على أسلوب الكاتب أول قسم لم يلق اهتمامي في الحقيقة .. كان يتكلم عن "رومانسويتر" .. القسم الذي بدأ يجذبني " هنا .. هناك " اعجبني بعض كلامه فاقتبسته تواقيعه ايضا كانت لطيفة في قسم القصائد .. علماً بأنها لا تعجبني كثيراً .. الا أن قصيدة " أعتذر إليك يا ولدي " أعجبتني .. أسلوبها وحسن اختيار كلماتها .. خصوصاً هذا البيت وهاجرت سفني غرباً ميممّة صوب الطموحات ما أقسى طموحاتي استشفيت من الكتابات أن الكاتب مغترب , و انها لم تكن

عنوان الكتاب جذبني جدًا وهو الذي جعلني أتشوق لاقتناءه فضلًا عن خفته وصغر جحمهالكتاب ديوان كتبه الكاتب بشكل مختلف لم يكن شعرًا أو نثرًا ولم يكن بوح ,بل هوخليط بين هذا وذاك ..حقيقة..أعجبتني فكرة الكتاب بالمُجمل ولكن لم يلقَ إعجابي سوى القليل من الكلام,وسأضعه كاقتباس هُنا.. إلا أنها كتجربة أولى مع فائق تجعلني أتطلع لجديده .

الكتاب خفيف ولكنه ممتع .. ليستُ الكتب بحجم صفحاتها بل بما تحمله بين طياتها من كلماتها تستحق القراءه والوقوف عندها .. أحببت الكتاب ..

كتاب خفيف لطيف .. يحوي على ثلاثة أقسام أولها تغريدات مختاره للمؤلف . الثاني قصائد جميلة وثالثها وهو ألطفها رسومات تشكيليه مذيلة بتعليق الكاتب

0 comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.